تفاحة كل يوم تبعدك عن الطبيب

التفاح

 (تفاحة كل يوم تبعد الطبيب عن البيت)

1- من الخارج: يفيد التفاح في شفاء أصابع القدمين أيام البرد الشديد وذلك بشوي تفاحة وهرسها بدون تقشير ومزجها مع قليل من زيت الكتان وتغطية الأصابع به ولفها طوال الليل.

2- من الداخل: للتفاح فوائد جمة في معالجة العديد من الأمراض و الوقاية منها, حتى يكاد يكون صيدلية كاملة قائمة بنفسها

 – الشفاء من الإسهال الحاد والمزمن: وذلك بهرس 7-9 تفاحات بعد تقشيرها وتنقيتها من البذور وتهرس, تعطى لمدة ثلاثة أيام حتى الإشباع بمعدل ثلاث مرات يومياً بعدها تقلل الكمية ويضاف إليها مغلي الشوفان المركز ويتم الانتقال تدريجياً للطعام العادي

 – يعتبر علاجاً ناجعاً للروماتيزم بأكل كيلو غرام لمدة 4 أسابع متتالية

 – يعالج السعال والتهاب الحنجرة بخلطه مع سكر النبات واليانسون (يفضل التفاح المشوي)

– لالتهاب اللوزتين تذوب ملعقتان صغيرتان من العسل مع ملعقة خل تفاح صغيرة في كوب ماء، ويؤخذ كل يوم ثلاث مرات كل مرة مقدار نصف كوب قبل الأكل.

 – من أفضل الطرق لمعالجة الإمساك هي أكل التفاح

 – خل التفاح يعتبر مفيد جداً في معالجة حالات فقر الدم والمغص

 – يوصي الأطباء باستعمال التفاح في علاج أمراض الكبد وزيادة ضغط الدم وتضخم العقد اللمفاوية – إن التهام بضع تفاحات هو أفضل علاج في الصباح لآثار ليلة عامرة تناول فيها المرء كثيرا من الطعام والشراب فأصيب بالصداع، ويجب أن تؤكل التفاحات ببطء وتمضغ جيدا، وبعد نصف ساعة تزول عن المرء كل الآثار المزعجة من الليلة السابقة، كما ينصح باستعمال هذه الطريقة لمعالجة الأنواع الأخرى من الصداع ووجع الرأس.

 – والتفاح دواء لتزويد الجسم بكل ما يحتاجه من المعادن، فعند الشعور بضعف الجسم، وانحطاط المعنويات يمكن اخذ خل التفاح وذلك بوضع ملعقة صغيرة من خل التفاح مذابة في كوب ماء تؤخذ مرة أو مرتين في اليوم.

الأوسمة: ,

أضف تعليق